اخطاء شائعه في متجرك الاكتروني

اخطاء شائعه في متجرك الاكتروني

هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية، والتي تعود بالسلب على نسبة المبيعات و من أبرز هذه الأخطاء الشائعة لدى البعض عند إنشاء متجر إلكتروني احترافي، مايلي:

  • قلة العناية بوصف المنتج

وصف المنتج يُعد واحد من أهم العوامل التي تلعب دور كبير في بيع المنتج، والتي تجبرالمتسوق بدرجة كبيرة على اتخاذ قرار الشراء والرغبة في اقتناء المنتج.

وبناء عليه، يجب على أصحاب المتاجر الإلكترونية الاهتمام واتخاذ عناية فائقة بوصف المنتجات وصف احترافي بشكل يساعد على زيادة مبيعات المتجر وزيادة معدل الشراء لدى المتجر.

ومن أشهر الاخطاء والمشاكل التي يقع فيها كثير من التُجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية  عند إنشاء متجر إلكتروني، هو إغفال دور وصف المنتجات واظهارها للعميل في زيادة المبيعات على متاجرهم، وبالتالي لا يولون أي عناية به في متاجرهم الإلكترونية

  • قلة الصور للمنتجات وإنخفاض الجودة الصور

صور المنتج الخاص بك من اهم العوامل التي تحث المشتري علي عمليه الشراء، والتي تدفع المتسوق نحو إتمام الطلب على المنتج للحصول عليه؛ فالصور واحدة من أهم عوامل الجذب التي تجذب المتسوق إلى تصفح المنتج من خلال الدخول على صفحته الخاصة على المتجر الإلكتروني.

وذالك فالاهتمام بالصور المصاحبة للمنتج من الأعمال التي يجب على كافة أصحاب المتاجر الإلكترونية القيام والاهتمام بصور المنتج ينصب على جزئين رئيسيين وهما عدد الصور ووضوحها .

وكثير من أصحاب مواقع البيع على الإنترنت يهملون هذ الجانب المهم جدًا في زيادة البيع على متاجرهم، فتجد البعض منهم ينشر صورة أو صورتين للمنتج وترى البعض الأخر لا يهتم بجودة الصورة المصاحبة للمنتج، وترى الأخر يهمل العاملين.

  • عدم توفر معلومات للتواصل مع المتجر:

واحدة من الأخطاء الشائعه التي يقع فيها التُجارعند إنشاء متجر إلكتروني جديد ، هي عدم إدراج معلومات الاتصال بالمتجر الإلكتروني، والتي تكون أرقام الهواتف الذكية أو الأرضية، أرقام الفاكس الخاصه بالمتجر، أو البريد الإلكتروني الذي يمكن من خلاله لكافة العملاء التواصل مع مالكي الشركة أو خدمة العملاء.

فتوافر معلومات الاتصال بالمتجر الإلكتروني الخاص بك او بشركتك وتحديد موقعه على أرض الواقع، تعد من أبرز العوامل التي تزيد من ثقة العملاء في المتجر الإلكتروني وتبعث بالطمأنينة في نفوسهم عند التعامل مع  متجرك

·   عدم توافر إمكانية البحث داخل المتجر

المتاجر الإلكترونية على احتلاف أشكالها وطبيعة عملها واختلاف المنتجاتها ، لابد أن تهتم وتستطيع توفير تجربة تسوق ممتعة وسهلة ومشيقة لكافة عملائها ومتسوقيها بجميع اختلافاتهم واعمارهم ؛ لان في هذه الخطوه ترفع درجة ولاء العملاء وتعلقهم بالمتجر ما يؤدي بدوره إلى تحقيق الأهداف والمبيعات المرجوة من المتجر أيًا كانت.

وإتاحة إمكانية البحث داخل المتجر على أي من المنتجات المتاحه بداخله، تُعد واحدة من أهم مقومات توفير تجربة  التسوق ممتعة وسهلة للعميل، إذ أن المتجر قد يحتوي على آلاف المنتجات وبالتالي يصعب على المتسوق تصفح كل هذا المنتجات حتى يصل إلى المنتج المطلوب أو المناسب له.

ونسيان تلك الخاصية، يعد واحد من أشهرواكبر الأخطاء التي يقع فيها كثيرون عند إنشاء متجر إلكتروني خاص بهم او لشركاتهم ، لكن مع توفير مربع للبحث داخل المتجر الإلكتروني يمكن لكافة المتسوقين الوصول إلى المنتجات التي يرغبون فيها بكل سهولة ويسر مهما كانت الاعمار او الاجيال الموجوده علي المتجر، وبالتالي تتحقق لهم التجربة ممتعه والفعالة للتسوق داخل المتجر.