خمس نصائح لحمله اعلانيه ناجحه

خمس نصائح لحمله اعلانيه ناجحه

عندما تخطط لإنشاء حملة إعلانية هناك بعض الخطوات يجب اتابعها من أجل وضع خطة إعلانية ناجحة وفعالة ونقدم هذه النصائح من خبره عمل طويله وسابقه اعمال في المجال وتتمثل هذه الخطوات التاليه .

1- تحديد الهدف من الإعلان

أهم الخطوات الرئيسية عند التفكير في إعلان ما هي وضع أهداف واضحة ومحددة لاتبعها ، وتحديد النتائج التي تريد أن تحققها لتصل لها من إنشاء هذه الحملة الإعلانية وإطلاقها.

وعند معرفة وتحديد هذه الأهداف سيكون من السهل عليك الآن أن تقرر نوع الإعلان وكيفية إنشاؤه وما هي المنصه المناسبه والملائمه أكثر لتحقيق أهدافك، ويمكن أن يتنوع هدف الإعلان بين:

  1. زيادة مبيعات منتج معين
  2. الإعلان بمنتج أو خدمة جديدة
  3. استهداف عملاء جدد والمحتملين لمشروعك التجاري

2- تحديد الميزانية

فتحديد ميزانية الإعلان هي من اهم الخطوات وحجر الاساس في مشروع والذي لا تعتمد على حجم نشاطك التجاري بل هي من الخطوات الهامة والتي توفر عليك الكثير من العوائق والتحديات فيما بعد.

فعند تحديد مبلغ مالي ما ستقوم بإنفاقه مقابل الحملة الإعلانية، سيمكنك وضع خطة واضحة وتحديد نوع الإعلان بسهولة كما سيكون من السهل عليك حساب ما قمت بإنفاقه والفصل بين التكلفة والإيرادات والمصروفات بشكل عام فيما بعد ، وهذا على عكس التشتت في التكاليف المالية والإنفاق دون حدود أو حساب مما يؤثر بالسلب على المشروع التجاري بوجه عام.

3- تحديد المنافسين

ما المنصه الي بيستخدمها المنافسين ؟
ما هو شكل وطريقه التي يتبعونها في إعلاناتهم؟!
ما هي نقط الضعف عند المنافس ؟!
عائد الحملات الإعلانية التي قاموا بها؟!

من المهم أن تجيب على هذه الأسئلة قبل البدأ الحمله الاعلانيه

ستحتاج للقيام بدراسة تسوقيه  أخرى حول المنافسين وتحليل تصرفاتهم وسلوكهم والطرق المتابعه والعائد من منظور الإعلانات وما هي أنواع الإعلانات التي يتبعونها والتكلفة التي ينفقونها.

والعديد من الأمورالأخرى التي يمكنك كشفها وتحليلها بالتعرف عليها عند تحديد المنافسين ودراسة وتحليل الحملات الإعلانية التي قاموا بإطلاقها من قبل وسابقه الاعمال والاعلانات السابقه

4- تحديد الجمهورك المستهدف

من المهم تحديد ومعرفه ما هو الجمهور الذي ترغب في توجيه وايصال الحملة الإعلانية له ومعرفه اكثر موقع ملائم له، كما سيسهل عليك أمور اخرى مثل كتابة وتحديد نوع المحتوى الإعلاني الذي سيتم استخدامه معه فا يجب عليك معرفه الجمهور المستهدف وسلوكه وتصرفاته التي ستمكنك من معرفه الشريحه المستهدفه بدقه معرفة جمهورك المستهدف سيتيج لك التمكن من الوصول لهم بسهولة وقوه

5- تحديد استراتيجية تسويقية لعلامتك التجارية

لن ينتهي أمر الإعلانات عند إنشاء خطة إعلانية وتنفيذها فقط، يجب عليك اختيار الاستراتيجية التسويقية الملائمة لمجالك التجاري وجمهورك  المستهدف وبدء العمل في تفعيل هذه الحملة الإعلانية وفقًا للاستراتيجية التسويقية لتحقيق الهدف منها.

كما أن التسويق يعتبر عملية مستمرة لن تنتهي بإنطلاق حملة إعلانية ما فقط بل ستحتاج لدراسة ومتابعة هذا الإعلان وتحليل نتائجه ومن ثم دراستها للاستفادة منها في تطوير خطتك واستراتيجيتك التسويقية وتحقيق أعلى معدلات النجاح في الوصول لعملائك من خلال الحملات الإعلانية ويجب الاحتفاظ دائما بالنتائج السابقه لحملاتك الاعلانيه حتي تعرف مدي تطور مشروعك وحملتك الاعلانيه