لماذا أمتلك متجر الكترونى؟ و ما هى التجارة الالكترونية فى الاساس؟

لماذا أمتلك متجر الكترونى؟ و ما هى التجارة الالكترونية فى الاساس؟

ما معني التجاره الالكترونيه ؟

التجارة الإلكترونية هي عملية البيع والشراء التي تتم من خلال الوسائل الإلكترونية الحديثة مثل الإنترنت والهاتف الجوال،اي هي مجموعه من العلاقات التجاريه لكن تتم من خلال الإنترنت، حيث يتتم عمليه الشراء بين البائع والمستهلك من خلال شبكة الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

وكان لانتشار ثقافة التسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم الدافع وراء سير التجارة الإلكترونية نحو النجاح وإثبات أهميتها وامتلاكها القدرة على تخطي وتجاوز أي تحديات أو عقبات عبر فتره زمنيه صغيره.

ومازال أيضًا تطور سلوك المستهلك عبر الإنترنت وملايين من عمليات الشراء التي تتم بشكل يومي هي العامل الأبرز في نجاح وتوثيق أي مشروع متجر الكتروني مربح يتم إنشاءه والعمل على تحسينه وتطوره وتشجيع أصحاب الأعمال والتجار على إنشاء المزيد من مشاريع التجارة عبر الإنترنت.

أهمية التوجه للعمل بالتجارة الإلكترونية !

التجارة الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت أصبح جزء لا يتجزأ من عاداتنا اليومية وتحول من مجرد سلوك ترفيهي عند الحاجة إلى سلوك وعادة أساسية يقوم بها مليارات الأشخاص يوميًا خاصة مع الظروف الأخيرة التي مر بها العالم كله وتأثرت قطاعات عديدة بها وهي ازمه فيروس كورونا

حيث وصل تأثير هذه الأزمة في بلدان عديدة إلى غلق جميع الأسواق التجارية والمولات ومحلات البيع بالتجزئة نتيجة للقرارات الحكومية بحظر تجوال المواطنين وتوقف الكثير من النشاطات حتى يتم تجاوز وتحطي هذه الأزمة بسلام، وقد تسببت هذه القرارات في خسائر فادحة للكثير من المحلات التجارية والبائعين مما أدى بهم الحال لغلق تجارتهم بشكل مؤقت أو دائم.

ولكن في وسط هذه الخسارات والعوائق كانت للتجارة الإلكترونية اتجاها اخر ، وبدأ الاتجاه العام يذهب الي الطريق الرقمي ولاحظنا انتشار مواقع البيع والشراء عبر الانترنت فى مصر والعالم العربي تحديدًا..

وفي خطوات مختصرة يمكننا التوصل إلى أهم النقاط التي يتمثل بها أهمية العمل بالتجارة الإلكترونية من خلال مشروع متجر الكتروني مربح وكيف تطورت خلال هذه الأيام وهي:

  1. يمكنك من خلال العمل في التجارة الإلكترونية الوصول لشريحة أكبر وأوسع من العملاء المحتملين في تجارتك
  2. تحقيق المزيد من عمليات البيع نتيجة للوصول لعملاء أكثر، وهذه من أهم فوائد العمل في التجارة عبر الإنترنت، حيث أن معدل المبيعات في ازدياد مستمر كلما توصل لعدد اكبر من العملاء وكسب رضائهم .
  3. ظهور أنماط وتصنيفات جديدة من المنتجات أي زيادة عمليات الشراء وزيادة معدلات البيع والإيرادات ومن ثم الأرباح.
  4. الوصول للسوق العالمي بشكل أسرع وأسهل مع التجارة الإلكترونية، حيث يمكنك الوصول لحدود جغرافية أبعد من الحدود الخاصة بك وفي لحظات معدودة.
  5. التمكن من تطوير المنتجات بما يرغب به الجمهور بشكل فعال، فمن خلال مراجعات وتقييمات العملاء يمكنك التعرف على الفجوات والنواقص التي يعاني منها العميل ومن ثم سرعة معالجته وتطويره.
  6. التعرف أيضًا على حاجة الجمهور وما يبحث عنه أسرع من الطبيعي، فمن خلال الأسئلة والاستفسارات التي يتركها سواء عبر محرك البحث الخاص بمتجرك او عبر محرك البحث جوجل، تستطيع التطلع بشكل مستمر على ما يبحث عنه الجمهور وبالتالي إمكانية تحقيقه وتلبيته أسرع.
  7. تقديم للعميل تجربة تسوق أسهل وأفضل، حيث أصبح يمكنه القيام بأكثر من عملية شراء في نفس الوقت وفي تصنيفات مختلفة.