facebook-image

خمس نصائح لكسب عملاك المحتملين في التجاره الالكترونيه

خمس نصائح لكسب عملاك المحتملين  في التجاره الالكترونيه

خمس نصائح لكسب عملاك المحتملين في التجاره الالكترونيه

يحتاج نشاطك التجاري لوضع استراتيجيات تسويق واضحة ومن ضمنها بالطبع استراتيجية لكسب العملاء المحتملين لـ المشروعات الصغيرة ومن ثم تحقيق باقي أهداف نشاطك التجاري مثل زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح وانتشار العلامة التجارية وسوف نعرض لك  فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك في تحقيق هدف كسب عملائك ونجاح تجارتك الإلكترونية.

1-  معرفة العميل المحتمل:

يجب ان تعرف العميلك المحتمل ومن هو قبل استهدافه ، حيث عليك وضع المواصفات والمعايير الخاصة به لتستطيع بالفعل تطبيق الاستراتيجية المناسبة لجذبه إلى نشاطك التجاري ويصبح عميلك المحتمل.

وعند دراسة وتحليل عمليك المحتمل، عليك بدراسة رغباته واحتياجاته، وسلوكه الشرائي في الماضي، وما هي العلامات التجارية المفضلة لديه، والعديد من الأمور والنقاط الأخرى التي عليك القيام بدراستها.

2-  الاهتمام بالجودة:

جودة المنتجات أو الخدمات التي هي اهم عامل في نجاح نشاطك التجاري خاصة لـ المشروعات الصغيرة الي لسه بدأه جديد  ، وخاصة في الفترة الأولى من إنشاء مشروعك، فهذه نقطة قوة هامة لجذب العملاء المحتملين . فاهتمام بها كما ينبغي أن تكون.
والاهتمام بالجودة يشمل أيضًا نقطة أخرى هامة وهى مطابقة نمط المنتجات أو الخدمات التي تقدمها مع متطلبات العميل المحتمل ويرغب في امتلاكه بالفعل، وهذا ما يساعدك في تحقيقه الدراسات والأبحاث التي ستقوم بها لدراسة جمهورك

3-  التسويق عبر السوشيال ميديا

مليارات الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ولهذا فرصة كسب شريحة كبيرة من العملاء المحتملين عبر التسويق لمنتاجتك عبر منصات السوشيال ميديا.
كما تتميز وسائل التواصل الاجتماعي بأنها غير مكلفة للمشروعات الصغيرة في بدء نشاطهم التجاري، أي ستوفر لك الكثير من ميزانية التسويق بتاعتك

ولكسب ولاء عملائك لعلامتك التجارية واختيارها كالأفضل بالرغم من المنافسين الكتر في مجالك، فعليك الاهتمام بالرد على استفساراتهم وأسئلتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى جانب الاهتمام بمعرفة أراءهم عن خدمتك ونشاطك التجاري، ولكونك تهتم بمكانة العميل وأرائه هذه سيعزز شعور الولاء والانتماء لدى العميل تجاه مشروعك حتى وإن كان صغير وفي البداية.

4-  إنشاء اعلانات مموله :

بالرغم من المشاريع الصغيره في بدايتها تتميز بقله الميزانيه لكن يجب تخصيص جزء من الارباح للاعلانات المموله حتي تستطيع الوصول للعملاء المحتملين بشكل اسرع وفاعليه كبيره وهناك العديد من المنصات التي سوف تساعدك بشكل كبير علي الاعلان

5- الاستشهاد بأراء العملاء السابقة:

عندما تحصل علي تقييم من عميل جديد قم بمشاركة هذا مع جمهورك، حيث لهذا تأثيرممتاز في حث العملاء على التفاعل مع نشاطك التجاري وإتمام عملية شراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها، وحتى وإن كان نشاطك التجاري في بدايته، فوجود تقييمات جيدة لعملاء سابقيين تولد الثقة لدى باقي العملاء